• لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

السياسات

أولاً : سياسة الخصوصية

بحكم طبيعة الموقع حيث نقدم خدمات تدريبية فإن موقعنا يقوم بجمع بيانات المستخدم ، وهذه البيانات يتم معالجتها بشكل إلكتروني.

الغرض الرئيسي للتعامل مع هذه البيانات هو تحسين تجربة العملاء، وتطوير خدماتنا.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز).

الحفاظ على خصوصية بيانات الزوار والمستخدمين هي من أولولياتنا ، نحن لا نبيع بيانات المستخدمين ونحافظ على سريتها.

في سبيل الحفاظ على أمن المعلومات، فنتبع الإرشادات والمعايير الصادرة من الهيئة الوطنية للأمن السيبراني.

انضمامك إلى القائمة البريدية يمنحكم ميزة تلقي رسائل بريد الإلكتروني ويمكنكم إلغاء الاشتراك فيها في أي وقت.

ثانياً: سياسة ومفهوم النزاهة في بيئة التدريب الإلكتروني

من منطلق الحفاظ على القيم الأخلاقية العلمية والمهنية التي يحثنا عليها ديننا الحنيف، والذي يعمل مركز قمة المهنة للتدريب دوما علي تعزيزها في بيئته التدريبية من خلال التشديد الدائم علي الالتزام بأعلى معايير النزاهة الأكاديمية سواء من جهة المدربين والعاملين بالمعهد أو المتدربين، حيث يتولى المركز مسئولية تهيئة بيئة تتوافر بها مستويات رفيعة من النزاهة الأكاديمية من خلال وضع معايير وضوابط للعملية التدريبية تعمل علي تحقيق النزاهة الأكاديمية في كافة مراحل العملية التدريبية بداية من تسجيل المتدربين بالبرامج التدريبية أو أثناء التدريب أو في مرحلة الاختبارات والنتائج، حيث يؤمن المركز بأن تعزيز النزاهة الأكاديمية تمثل جزءًا أساسيًا من النمو الشخصي والفكري للمتدرب، وأن زيادة وعي المتدرب والمدربون والموظفين بالقضايا ذات الصلة بالنزاهة الأكاديمية من خلال تعزيز مناخ تسوده روح الثقة والأمانة والمعايير الأخلاقية الرفيعة يساهم بدور رئيس في تقدم المجتمع وازدهاره من خلال تخريج كوادر قادرة علي تحمل مسئولية تقدم ورفعة الوطن نظرا لما تتمتع به من القيم الأخلاقية العالية.

 

ومن أشكال انتهاك قوانين النزاهة الأكاديمية ما يلي:

الغش: وهو نقل أعمال الآخرين والاستخدام غير المصرح به لأي معلومات ومواد تدريبية في الاختبارات الأكاديمية أو غيرها من المهام الموكلة للمتدربين
الانتحال الأدبي والسرقة الفكرية: وهي استخدام عمل الأخرين كأنه عمل الشخص، دون الإشارة إلي صاحب العمل الأصلي.
استغلال التعاون: اعتماد المتدرب على متدرب آخر ضمن مجموعته لإنجاز واجب أو عمل مشترك، أو استغلال متدرب آخر لإنجاز الواجبات الفردية.
التلفيق والتزوير: إقدام المتدرب على تغيير المعلومات المتاحة له أو تلفيقها في اختبار أو واجب أكاديمي، أو إحضاره لشهادة طبية مزوّرة من أجل التغيب عن الحضور
المساعدة في الإختبارات: تلقي المتدرب أي مساعدة في الاختبارات أو تقديم معلومات لمتدرب أخر أو احضار أوراق خارجية في الاختبار والحصول على معلومات لم تقدم من قبل معدي الاختبار
المساعدة الغير مصرح بها: الحصول أو تقديم مساعدة غير مصرح بها في الامتحانات، أو تلفيق المعلومات لدعم نتائج المختبر أو أي من الأعمال الأكاديمية الأخرى
انتحال شخصية الغير: ادعاء المتدرب صفة غيره داخل الصف، أو في اختبار أو امتحان، أو في أي نوع من الواجبات الأكاديمية. وفي هذه الحالة، تتم معاقبة المتدرب المنتحل شخصية غيره، والمتدرب الدافع للانتحال

 

آلية فحص أعمال وأنشطة المتدرب

يعتمد مركز قمة المهنة للتدريب على طريقة مميزة لمتابعة أداء وأنشطة المتدربين على المنصة الالكترونية من خلال أنظمة عالمية متخصصة تعمل بشكل متكامل لتقديم تقارير حول متابعة المتدربين وضبط المخالفات للضوابط الدراسية المعتمدة في المعهد كما يلي: –

يتم متابعة دخول المتدرب على المنصة الإلكترونية وتسجيل وقت حضور المحاضرات بشكل كامل.
صلاحيات الدخول على المنصة الالكترونية ويتم تسجيل ذلك في قواعد بيانات للرجوع اليها عند اللزوم.

إجراءات الاختبارات
ما قبل الاختبار: يتم فتح استقبال المتدربين للاختبار قبل بداية وقت الاختبار ب 30 دقيقة ولا يسمح للمتدرب الخروج إلا بعد مضي نصف الوقت.

أثناء الاختبار: يطلب من جميع المتدربين وضع الحقائب والجوالات وأي أجهزة الكترونية في بداية قاعة الاختبار، وفي حال تم ضبط متدرب وبحوزته جوال يعتبر شروع بالغش حتى لو لم يتم استخدام الجوال، أما في حال استخدامه فيعتبر حالة غش.

الإجراءات والعقوبات التي تتخذها الجهة عند انتهاك النزاهة في بيئة التدريب الإلكتروني
يطلب المراقب من المتدرب تسليم الاختبار الالكتروني واغلاق الجهاز.
في حال امتنع المتدرب عن التسليم يتم التواصل مع مشرف المعهد.
تعبئة نموذج محضر ضبط الواقعة بالإجابة عن جميع الأسئلة ويتم رفعها مع ملف توقيع حضور الغياب ليتم تسجيل حرمان المتدرب من المادة.
في حالة التأكد من صحة الواقعة، يتم حرمان المتدرب من الشهادة ومنعه من حضور أي دورات خاصة بالمركز لمده 6 أشهر من تاريخ تطبيق العقوبة.

 

الإجراءات للحد من الوقوع في مثل هذه الانتهاكات
يقدم الموقع طريقة فريدة في تكليف الطلاب بالأعمال والواجبات حيث تظهر على حساب الطالب ، مما يضمن تأديته لها بنفسه .
يلجأ المركز في دوراته إلى التقييم البديل ( اذا احتاج في الدورة للتقييم ) كالعروض التقديمية ومقاطع الفيديو التي يعملها المتدرب وملف الانجاز .
ماسبق هو من باب التكامل في الموقع وإلا فإن صلاحية المركز محددة في الدورات التطويرية التي تمنح فقط شهادات حضور لاتخضع صلاحية منحها لأي اختبارات حسب نظام المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

 

الإبلاغ عن رسوب بسبب الغياب

يتم متابعة ورصد دخول المتدرب على المنصة بشكل الكتروني وتسجيل وقت حضور المحاضرات المباشرة كاملة ويتم رصد المقررات التي تم الدخول عليها والنشاط الذي قام به في كل مقرر وتحديد الوقت المستغرق لكل نشاط
عملية رصد وتسجيل الحضور والغياب يوميا في المحاضرات المباشرة والمحتوى والواجبات والتمارين والمناقشات في منتديات الحوار
توفير خدمة الاستعلام عن الحضور والغياب للمتدربين في المنصة الالكترونية من خلال أيقونة الحضور في كل مقرر دراسي.
تجاوز نسبة الغياب المسموح يؤدي إلى الحرمان من دخول الاختبار النهائي وهي 25 % من ساعات المقرر الدراسي.

 

في حال غياب المتدرب عن الاختبار النهائي بدون عذر رسمي مقبول يتم اشعاره بالرسوب في المادة.

ثالثاً: سياسة حداثة المحتوى الإلكتروني وموافقته للقوانين والسياسات الوطنية

يضمن الموقع للمستفيدين من خدماته مراجعة المحتوى التدريبي المنشور من خلاله بشكل دوري والتأكد من موافقته للقوانين والسياسات الوطنية.

يستقبل الموقع أي ملاحظة في هذا الأمر من زواره أو من المستفيدين من خدماته من خلال صفحة اتصل بنا ليتم مراجعتها بشكل فوري والتأكد من ملائمتها.

خامساً : سياسة الحضور

دخول المتدربين للاستفادة من الدورات المتزامنة أو الغير متزامنة يكون من خلال بيانات خاصة لكل متدرب (اسم مستخدم وكلمة مرور) .

دخول المتدربين للجلسات التدريبية وخروجهم يسجل بشكل إلكتروني .

يحتسب الحضور المتزامن من خلال الفصول الإفتراضية معادلاَ للحضور الإعتيادي .

يحتسب الحضور بقياس نسبته إلى إجمالي وقت الدورة التدريبية بحيث لاتقل نسبة الحضور عن 75 % من الساعات المقررة للدورة .

النسبة المئوية هي الحاكم لمنح المتدرب شهادة حضور من عدمه .

لايتجاوز عدد المتدربين في الفصل الافتراضي المتزامن ( 25 ) طالبا .

سادساً: سياسة الدعم الفني والتعليمي

يقدم الموقع الدعم الفني من خلال صفحة اتصل بنا أو من خلال الاتصال على الرقم ( 966557151012+ ) أو البريد الإلكتروني info@toptraining.sa

يقدم الموقع الخدمات التدريبية للمسجلين به ويتعهد بتقديم الدعم اللازم للاستفادة من هذه الخدمات من خلال وسائل التواصل المعرفة بهذا الموقع وطوال مدة تنفيذ البرنامج..

أوقات عمل فريق الدعم الفني تبدأ من الساعة التاسعة والنصف صباحاً إلى الرابعة عصراً جميع أيام الأسبوع عدا الجمعة والسبت

الوقت المتوقع للرد على طلبات الدعم الفني خلال ثلاثة أيام عمل بحد أقصى.

في حال تجاوز الطلب الوقت المحدد للرد، يمكنك التواصل بريدياً إلى مدير المركز مباشرة على البريد التالي: naserbenfaleh@gmail.com من أجل تصعيد الشكوى والبحث عن سبب التأخير.

سابعاً: آلية فحص أعمال المتدرب ومنع الغش وانتحال الهوية

يقدم الموقع طريقة فريدة في تكليف الطلاب بالأعمال والواجبات حيث تظهر على حساب الطالب ، مما يضمن تأديته لها بنفسه .

يلجأ المركز في دوراته إلى التقييم البديل ( اذا احتاج في الدورة للتقييم ) كالعروض التقديمية ومقاطع الفيديو التي يعملها المتدرب وملف الانجاز .

ماسبق هو من باب التكامل في الموقع وإلا فإن صلاحية المركز محددة في الدورات التطويرية التي تمنح فقط شهادات حضور لاتخضع صلاحية منحها لأي اختبارات حسب نظام المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني .

ثامناً: سياسة التواصل

يعتبر التواصل أحد البرامج المهمة التي يعنى مركز قمة المهنة للتدريب بها ويوليها عناية فائقة وللإطلاع على طرق التواصل ( اضغط هنا )

تاسعاً: سياسة الإجابة على استفسارات المتدرب

يعتني المركز باستفسارات المتدربين ويحدد سياسات معينة للإجابة عليها كالتالي:

في الدورات المتزامنة يكون التواصل مباشرة أثناء الدورة مع المتدربين والإجابة على أي استفسارات لهم من خلال الشات أو الحديث المباشر .

في الدورات المتزامنة يتم وضع منتديات خاصة من خلال موقع المركز أو الواتس آب أو التليجرام للحوار مع المتدربين والإجابة على استفساراتهم من قبل المدرب والمركز .

في الدورات الغير متزامنة يتولى الدعم الفني الاجابة على التساؤلات من خلال عدد من القنوات ( البريد الألكتروني / الواتس آب / رسائل الجوال / التعليقات داخل الدورة ) .

عاشراً: سياسة التغذية الراجعة
يعتني المركز بالتغذية الراجعة للمتدرب باعتبارها وسيلة القياس والإتقان لما يتلقاه ويعتمد المركز ذلك في:

المهام التي يؤديه المتدرب من خلال متابعة الدورة.

الأنشطة التي يؤديها المتدرب.

الإختبارات القبلية والبعدية التي يقوم بها المتدرب.